سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» توصي بأدوية «روش وسانوفي» لـ COVID-19 لتقليل مخاطر الوفاة

أوصت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء باستخدام عقار علاج التهاب المفاصل أكتمرا Actemra من شركة روش وعقار Kevzara من شركة سانوفي مع الكورتيكوستيرويدات لمرضى كورونا بعد أن أظهرت بيانات من حوالي 11000 مريض ذلك. تقلل من خطر الموت. 

وخلصت منظمة الصحة العالمية إلى علاج مرضى كورونا الحادين والحرجين بما يسمى بمضادات الإنترلوكين 6 التي تمنع الالتهاب “تقلل من خطر الموت والحاجة إلى التهوية الميكانيكية”.

وقالت جانيت دياز مسؤولة الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية: “لقد قمنا بتحديث إرشادات العلاج للرعاية السريرية لدينا لتعكس هذا التطور الأخير”.

شمل التحليل 10930 مريضا ، من بينهم 6449 حصلوا على أحد الأدوية و 4481 حصلوا على رعاية قياسية أو دواء وهمي. وقد تم ذلك مع كينجز كوليدج لندن ، وجامعة بريستول ، وجامعة كوليدج لندن ، ومؤسسة غاي وسانت توماس NHS Foundation Trust ونشرت يوم الثلاثاء في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد أصدرت الأسبوع الماضي موافقة على الاستخدام الطارئ لـ Actemra لـ COVID-19. هذا بعد أن أدى استخدامه خارج التسمية في الوباء إلى زيادة المبيعات بحوالي الثلث إلى حوالي 3 مليارات دولار في عام 2020. اقرأ المزيد

أفادت سانوفي أن مبيعات كيفزارا ارتفعت بنسبة 30٪ العام الماضي.

ومع ذلك ، فإن اختبار Actemra و Kevzara لمرضى COVID-19 تضمن التجربة والخطأ ، حيث ظهرت العديد من الإخفاقات عندما جربت الشركات الأدوية على مجموعات مختلفة من المرضى. اقرأ أكثر

كما دعت منظمة الصحة العالمية إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الوصول إلى مثل هذه الأدوية في البلدان ذات الدخل المنخفض التي تواجه الآن ارتفاعًا حادًا في حالات COVID-19 ومتغيرات الفيروس ، إلى جانب عدم كفاية إمدادات اللقاح.

 

اترك تعليق