سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» تحذر من متحور جديد لكورونا ظهر في 3 دول

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنها تراقب عن كثب متحوراً جديداً من فيروس كورونا، مبينة أن التأثير المحتمل لطفرات المتحور ما زال غير معروف ويتم تقييمه بدقة.

وقررت المنظمة -في نشرتها الوبائية المخصصة لجائحة (كوفيد- 19)، أوردتها إذاعة (مونت كارلو) الدولية- تصنيف متحور جديد ضمن فئة المتحورات قيد المراقبة بسبب العدد الكبير من البروتين الشوكي (أكثر من 30) الموجود على سطحها والذي يؤدي دوراً أساسياً في دخول الفيروس خلايا الإنسان.

ولفتت إلى أنه تم اكتشاف هذا المتحور الجديد في إسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، عن تطورات انتشار فيروس كورونا فى العالم وأنه تم الإبلاغ عن أكثر من 1.4 مليون اصابة جديدة بالفيروس وأكثر من 2300 حالة وفاة من المناطق الست للمنظمة في الفترة من 17 يوليو الى 13 أغسطس وذلك بزيادة قدرها 63 % وانخفاض بنسبة 56 % على التوالى مقارنة بالأيام الثمان والعشرين السابقة.

وقالت المنظمة إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 769 مليون حالة مؤكدة وأكثر من 6.9 مليون حالة وفاة على مستوى العالم وذلك منذ بدء الوباء ولفتت الى أن أربعة مناطق تابعة لمنظمة الصحة أبلغت عن انخفاض في عدد الحالات والوفيات على حد سواء بينما أبلغ اقليم غرب المحيط الهادئ عن زيادة في الحالات وانخفاض في الوفيات .

وأشارت المنظمة إلى أنه في الوقت الحالي فان الحالات المبلغ عنها لاتمثل بدقة معدلات الإصابة وذلك بسبب انخفاض الاختبار والابلاغ على مستوى العالم.

ولفت إلى أنه خلال فترة ال 28 يوما هذه فقد أبلغت 44 بالمائة (104 من 234) من البلدان عن حالة واحدة على الأقل إلى منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

 

اترك تعليق