سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» تحذر من العثور على أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية فى لبن البقر

حذرت منظمة الصحة العالمية، من العثور على سلالة H5N1  من أنفلونزا الطيور في الحليب لأول مرة بتركيزات عالية جدًا، حيث تم اكتشاف فيروس H5NI “بتركيزات عالية جدًا” في الحليب الخام، وقد تأكد المسؤولون من أن إمدادات الحليب المبستر لا تزال آمنة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد أعلن مسؤولو الصحة أنه تم اكتشاف أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية جدًا في الحليب.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن أنفلونزا الطيور، المعروفة أيضًا باسم H5N1، تم العثور عليها في الحليب الخام، وهو الحليب الذي لا يخضع لعمليات البسترة القياسية لتخليصه من البكتيريا.

وقال المسؤولون إن الحليب المبستر، وهو المعيار السائد في كبار تجار التجزئة، لا يزال آمنا.

وانتشرت أنفلونزا الطيور بين الأبقار والدجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث أصيبت الحيوانات في 29 مزرعة في ثماني ولايات، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض .

في الأسبوع الماضي، قال الدكتور دارين ديتويلر، المستشار السابق لسلامة الأغذية في هيئة الأغذية والأدوية الامريكية الغذاء ووزارة الزراعة الأمريكية، لموقع DailyMail.com ، إنه يجب على الأمريكيين تجنب اللحوم النيئة والبيض السائل أثناء استمرار تفشي المرض في الماشية، لأن المنتجات الحيوانية المطبوخة بشكل غير صحيح من المرجح أن تحمل الفيروسات والبكتيريا.

 

 

اترك تعليق