سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» تتوقع وصول المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح البري غدا الجمعة

تتوقع منظمة الصحة العالمية، أن يفتح معبر رفح البري الحدودي بين مصر وغزة لإرسال المساعدات، التي باتت الحاجة إليها ملحة، غدا الجمعة.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية في جنيف اليوم الخميس: “شاحناتنا محملة ومستعدة للتحرك. نعمل مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لتوصيل الإمدادات إلى غزة بمجرد فتح معبر رفح، على أمل أن يكون هذا غدا”.

وذكرت تيريزا زكريا، مسؤولة طب الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لديها 5 شاحنات مملوءة بالإمدادات في مصر قرب غزة.

وأضاف تيدروس أن 40 طنا أخرى من الإمدادات من المتوقع أن تصل إلى هناك بحلول الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هناك ضمن هذه المساعدات أدوية للمصابين بأمراض مزمنة، فضلا عن مواد لمساعدة الجرحى وإمدادات أخرى لرعاية 300 ألف شخص، بما في ذلك الحوامل.

وأوضح مايك ريان، منسق برنامج الطوارئ بالمنظمة، أن كميات من بنج التخدير والحقن الوريدية والمسكنات وضمادات الجروح وإمدادات لحالات الأطراف المبتورة في طريقها إلى غزة.

ويشهد قطاع غزة أزمة إنسانية خانقة جراء هجمات جوية من جانب الاحتلال الإسرائيلي التي قطعت إمدادات المياه والوقود والغذاء عن القطاع، ردا على عملية حماس “طوفان الأقصى”، التي شملت إطلاق هجمات صاروخية على الأراضي المحتلة.

كما يعاني قطاع غزة نقصا حادا في الإمدادات الطبية.

اترك تعليق