سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: اكتشفنا تفشي 13 سلالة لفيروس كورونا في ووهان خلال ديسمبر 2019

كشفت بعثة منظمة الصحة العالمية في الصين، أن مدينة ووهان شهدت تفشي 13 سلالة من فيروس “كورونا” في ديسمبر 2019، مما يشير إلى أن الفيروس كان متفشيًا على نحو أكبر من المتوقع في الدولة الآسيوية.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، قال المحقق الرئيسي لبعثة المنظمة في الصين “بيتر بن” إن الفريق استخدم عينات جينية جزئية مكنته من التأكد من انتشار الفيروس في الصين في ديسمبر 2019، فضًلا عن وجود 13 سلالة مختلفة في ووهان خلال نفس الفترة.

وأكد “بن” أن التحقيقات وجدت أن الفيروس كان متفشيًا على نحو أكبر من المتوقع خلال الشهور الأولى من انتشاره، مضيفًا: “الفيروس كان متفشيًا على نطاق أوسع في ووهان خلال ديسمبر، ويعد ذلك بمثابة دليل جديد”.

ولفت اختصاصي سلامة الأغذية بمنظمة الصحة، إلى أن العلماء الصينيين قدموا للبعثة 174 حالة إصابة بالفيروس في ووهان والمناطق الواقعة حولها في ديسمبر 2019، مما يشير إلى أن الفيروس قد أصاب أكثر من 1000 شخص في المدينة الصينية خلال ذلك الشهر.

وصرح عالم الفيروسات بجامعة سيدني “إدوارد هولمز” بأن وجود 13 سلالة متفشية في الصين خلال ديسمبر هو دليل على أن الفيروس بدأ في التفشي بين البشر في وقت سابق لتلك الفترة.

وتعد التغييرات في التركيب الجيني للفيروسات ظاهرة شائعة، وتحدث مع انتقال الفيروس وتكاثره بين البشر أو الحيوانات.

اترك تعليق