سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: السماح بتطعيم من دون الـ 18 عاما بلقاحات فيروس كورونا في حالتين فقط

كشفت وزارة الصحة والسكان عن حالتين فقط يمكن خلالهما حصول من هم أقل من 18 عاما على لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة على ضرورة التسجيل لتلقي اللقاح للحماية من خطورة الفيروس المستجد.

وأوضح أدمن صفحة وزارة الصحة والسكان، ردا على استفسار أحد المتابعين، عن إمكانية الحصول على لقاح كورونا قبل 18 عاما بسبب رغبة للسفر، أن الوزارة تسمح بالتطعيم لمن دون الـ 18 في حالتين فقط هما السفر من أجل التعليم أو العلاج.

وترفض دول العالم، دخول أي من القادمين لأراضيها دون الحصول على لقاح فيروس كورونا، بجانب تقديم تحليل pcr للتأكد من سلامة المسافر وعدم حمله للفيروس.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير مزيد من اللقاحات من مختلف مصادرها سواء الخارجية أو التصنيع محليا، لتلبية اجتياجات المواطنين.

وتعمل وزارة الصحة على تطعيم المواطنين من خلال نحو 850 مركزا لتقديم اللقاحات موزعيم بين محافظات مصر، بجانب إصلاق حملة “معا نطمئن.. سجل الأن” التي تجوب المحافظات باستخدام أتوبيسات تقدم اللقاحات للمواطنين.

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزارة الصحة والسكان، عن فتح

سيتم افتتاح كل مراكز الشباب بالمحافظات للتسجيل وتقديم لقاحات كورونا، إن قارة إفريقيا تشهد بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومن ضمنها مصر، ومعظم دول العالم تشهد انحصار الموجة الرابعة، مشيرة إلى أن قارة إفريقيا وصل إليها 2% فقط من لقاحات العالم.

وتابعت الوزيرة: “مصر من الدول القليلة في العالم التي تضم كل أنواع اللقاحات الموجودة في السوق العالمي، وخلال أيام قليلة سيكون لدينا لقاحي فايزر وموديرنا، بكميات كبيرة، ونتحدث عن 5.2 مليون جرعة”.

 

 

اترك تعليق