سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة السعودية: المناعة ضد كورونا تبدأ بعد أخذ الجرعة الثالثة بأيام وتبلغ ذروتها بعد أسبوعين

قال د. محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، إن العالم يشهد هذه الأيام أعلى نسبة لتسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا) على المستويين اليومي والأسبوعي؛ حيث يقارب العالم من تسجيل 400 مليون حالة.

وأضاف متحدث الصحة السعودية في مؤتمر صحفي، أن هذه الارتفاعات دفعت بعض الدول للتشديد من احترازاتها الوقائية وتحصيناتها بالجرعات واللقاحات اللازمة، مبينًا أن المنحنيات تشهد انخفاضًا ملحوظًا بعد مرورها للذروة خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأضاف د. العبد العالي، “هذا الانخفاض نشهد مثيلًا له في المملكة العربية السعودية – ولله الحمد، بعودة الحالات للنزول بعد مروره بانخفاض، إلى تسارع، ثم تذبذب، والآن يتضح اتجاهه إلى الأسفل، وهو معدل إيجابي”.

وأشار العبد العالي، إلى أن الانخفاض ناتج عن معدل الفحوصات اليومية التي وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف مسجلةً 7 أضعاف ما كانت عليه قبل شهر أو شهرين من الآن.

وأشار إلى أن الحالات الحرجة تشهد هذه الأيام هدوءًا كما كان متوقعًا لها قبل أسبوع، وهو مؤشر إلى نزولها أسوة بتسجيل الحالات، ذاكرًا أن المناعة تبدأ بعد أخذ الجرعة الثالثة بأيام، وتبلغ ذروتها بعد أسبوعين تقريبًا.

وأكد أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة وصل إلى أكثر من 58 مليون جرعة؛ حيث تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23.7 مليون شخص، مبينًا أن أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضح، وأسهم في خفض الحالات الحرجة.

 

اترك تعليق