سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: استمرار التطعيم بلقاح كورونا خلال شهر رمضان وأعراضه لا تؤثر على الصيام

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة مهمومة بالصحة العامة للمواطنين وليس المقصود توفير المكان المناسب لتلقى الرعاية الصحية ولكنها مهتمة أن يعيش المواطن فى حالة صحية جيدة .

وأضاف: “نعمل على المبادرات الرئاسية والقوافل الطبية ودورات التوعوية وستكون هناك فيديوهات توعوية عن كيفية الصيام دون تأثر الحالة الصحية، وسنقوم بتكثيف حملات التطعيم ونحن نعمل بمبادرة طرق الأبواب حاليا لنصل إلى 70 % قبل نهاية العام، وحملات التطعيم مستمرة خلال شهر رمضان”.

ودعا الدكتور حسام عبد الغفار، الذين لم يتلقوا اللقاحات بتلقى اللقاحات، والجائحة الحقيقية أثبتت التجربة أنها جائحة غير المطعمين”، مشيرا إلى أن الأعراض الناتجة عن التطعيم بسيطة جدا ويستطيع كل المواطنين تحملها ولا يوجد تعارض بين التطعيم والصيام ولا توجد نصائح عالمية أو محلية لان يكون التطعيم بعد تناول الطعام.

وأكد أن الهدف هو الوصول بنسبة تلقيح الفئة المستهدفة إلى 70% ولازال أمامنا نسبة 20%، كاشفاً أن الوصول لهذه النسبة بات قريباً بسبب حملات طرق الأبواب، قائلاً: لو مشينا بنفس المعدلات المتسارعة الآن فى تطعيم المواطنين متوقع نصل لنسبة 70% قبل نصف العام المالي ومن هنا ستعود الحياة لطبيعتها

اترك تعليق