سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: أرسلنا 65 طن أدوية إلى غزة بتوجيهات من الرئيس السيسي

صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الرئيس السيسى وجه بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال المصابين من أهالينا فى غزة، ووجه بإرسال المساعدات الطبية، وأرسلنا 65 طنا من كافة أنواع الأدوية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن 50 سيارة إسعاف منتشرة حاليا على طول قطاع غزة من أجل سرعة التعامل مع المصابين، لافتا إلى أن الرئيس وجه بوضع إمكانيات المستشفيات من أجل علاج الأخوة الفلسطينيين.

وأشار الدكتور خالد مجاهد إلى أن الوزارة سعت لتقديم التوعية الصحية للمواطنين خلال فترة عيد الفطر لمنع انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن جرى تخصيص عدد من المراكز لتكون مقرات تقدم من خلالها خدمة تطعيم العاملين بكافة المجتمعات الصناعية وفق خطة محددة، بالإضافة إلى التمركز عند مختلف أماكن الصرف على مستوى الجمهورية للبنوك ومكاتب البريد لتوفير اللقاحات للمواطنين من أصحاب المعاشات.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة أنه لدينا 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا مختلفة، منها 2.5 مليون من لقاح استرازينيكا، ووصول بداية شهر يونيو المقبل مليون و900 ألف جرعة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحة أن عملية إجلاء واستقبال المصابين الفلسطينيين تتم من خلال مركز عمليات الغرفة المركزية، ومركز عمليات شمال سيناء، ومركز عمليات هيئة الإسعاف المصرية.

وأضافت الوزيرة فى هذا الصدد أن مركز عمليات الغرفة المركزية، مركز التحكم الرئيسي بالرعاية العاجلة، مسئول عن التنسيق مع غرفة عمليات شمال سيناء لإرسال واستقبال أى بيانات عن أي حالات مرضية، والتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة، كما يقوم المركز بالتنسيق بين المحافظات في عمليات الإخلاء، فيما يقوم مركز عمليات شمال سيناء بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق ومتابعة تحويل الحالات من المعبر وبين المستشفيات، وكذا التنسيق مع عمليات إسعاف شمال سيناء طوال فترة التامين لعمل الإزاحة المطلوبة للسيارات وتحويل الحالات داخل وخارج المحافظة.

وتابعت: تم تفعيل غرفة عمليات مركزية بالمقر الرئيسي لهيئة الاسعاف المصرية، لاستقبال وتسجيل الأحداث، والتواصل مع الجهات المعنية بالتامين لمحاولة إزالة أي عقبات تواجه خطة التامين الطبي والإسعافي، والتنسيق بين المحافظات فى عمليات الإخلاء، ومتابعة عمليات الإزاحة بين المحافظات.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد أن القوة الداعمة الإسعافية الأساسية بلغت 50 سيارة إسعاف من إقليم القناة مُجهزة بعناية مركزة ومُزودة بجهاز تنفس صناعي، فضلا عن إمدادها بتجهيزات ومستلزمات طبية وأدوية متكاملة، بالإضافة إلى 65 سيارة إسعاف تعمل بمدن شمال سيناء، كما يوجد أيضا قوة دعم احتياطية بعدد 50 سيارة من محافظات إقليم القناة وباقي محافظات الجمهورية للتحويلات والترانزيت، ويكون التمركز في محافظة الإسماعيلية.

اترك تعليق