سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«السعودي الألماني الصحية»: نسعى للتوسع في مصر والحكومة تمنح فرص كبيرة للقطاع الخاص بقطاع الصحة

قال محمد حبلص المدير الإقليمي لمجموعة الشرق الأوسط للرعاية الصحية “السعودي الألماني الصحية”، في مصر وشمال إفريقيا، إن المجموعة تتطلع لإنشاء مستشفيين جديدين في مصر والمغرب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في مقابلة لقناة العربية، أن المجموعة بدأت إنشاءات مستشفى جديد في مدينة كازابلانكا المغربية خلال الفترة الماضية، فيما تقوم حالياً باستخراج التراخيص اللازمة لبدء تنفيذ مستشفى آخر في محافظة الجيزة.

وأشار إلى أن هناك توجها من الحكومة المصرية لإعطاء فرصة للقطاع الخاص للمشاركة في تقديم الرعاية الصحية في مصر، كما أن نظام التأمين الصحي الشامل المطبق حالياً تم تأسيسه على أساس تقديم الخدمة الصحية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتابع: “وثيقة سياسة ملكية الدولة التي أقرتها الحكومة المصرية مؤخراً تمنح القطاع الخاص الصحي “أرضية صلبة وقوية جداً للتقدم نحو مشاركة القطاع الحكومي في تقديم الخدمات الصحية”.

وقال “حبلص” إن مجموعة السعودي الألماني تؤسس لرؤية جديدة للتحول إلى مجموعة عالمية، وأنها ستبدأ التحرك في دول أخرى خارج منطقة الشرق الأوسط.

ولفت المدير الإقليمي لمجموعة السعودي الألماني، إن مجموعته تتعاون مع كثير من الدول الإفريقية لاستقدام مرضى للعلاج في مستشفياتها بمصر.

اترك تعليق