سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السعودية توقع 11 اتفاقية مع عددًا من شركات الأدوية العالمية خلال قمة الرياض للتقنية الحيوية الطبية

شهدت النسخة الثانية من قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية والتي انطلقت أمس برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد توقيع 11 مذكرة تفاهم واتفاقيات تعاون بين مؤسسات سعودية وشركات أدوية عالمية.

ووقعت مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون مع رواد قطاع التقنية الحيوية الطبية ورواد صناعة الأدوية من حول العالم، بما في ذلك شركة موديرنا، وشركة أسترازينيكا، ونوفونورديسك، وبوهرينجر إنجلهايم، وشركة فايزر، وروش برودكتس، وسانوفي، نوفوجينومكس.

تضمنت الاتفاقيات توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة أسترازينكا، ومذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركة بوهرينجر إنجلهايم، ومذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركة نوفونورددسك وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

كما وُقعت مذكرة تفاهم بين وزارة الحرس الوطني ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود وشركة فايزر السعودية المحدودة، واتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة فايزر إيرلندا للأدوية بالشراكة مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ومذكرة تفاهم بين وزارة الحرس الوطني ومؤسسة هيفولوشن الخيرية.

بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وشركة سانوفي العربية التجارية المحدودة، واتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة موديرنا، واتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة روش برودكتس العربية السعودية المحدودة، ومذكرة تفاهم بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وشركة نوفوجينومكس.

ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تسعى إلى تعزيز الاقتصاد الوطني المبني على البحوث والمعرفة والصناعات البحثية، وتكمل هذه القمة مسيرة المبادرات الوطنية لتعزيز المنظومة التقنية الحيوية الطبية في المملكة العربية السعودية.

 

اترك تعليق