سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السعودية تقرر تخفيض الفترة الزمنية بين الجرعة الثانية و«المعززة» من لقاحات كورونا إلى 3 شهور

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، عن تقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية.

وأكدت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومنصتها التوعوية “عش بصحة” على أهمية الجرعة التنشيطية لتعزيز مستوى استكمال التحصين، حيث إن جرعة واحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، فيما ترفع الجرعة الثانية مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس، خصوصًا متحوراته، وتخفيف الاحتماليات الناتجة عنه وعن مضاعفاته وشدة المرض به إلى مستويات كبيرة، وتعد الجرعة التنشيطية مهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات.

هذا وأطلقت الصحة السعودية يوم أمس حملة “حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية” للحث على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المجتمعية.

وتأتي هذه الخطوة تواصلاً للحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا) المستجد، التي أطلقتها الوزارة منذ بدء انتشار الفيروس تحت عنوان (الوقاية من كورونا)، والتي تهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم ضد فيروس (كورونا)، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي ستسهم في الوقاية منه، والحد من انتشاره، حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

فيما كشفت الصحة السعودية، أنها ستبدأ قريباً في إعطاء جرعات لقاحات ⁧‫كورونا‬⁩ للأطفال للفئة العمرية من (5 – 11).

 

اترك تعليق