سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السعودية تحتل المركز الثاني بقائمة الدول الأكثر مرونة في التعامل مع كورونا خلال يناير

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا مقارنة باليوم السابق له، حيث تم تسجيل 3861 إصابة جديدة، مقارنة بـ 4211 حالة إصابة سجلت أمس الاثنين.

وأوضحت الوزارة، في بيانها اليومي الخاص بحصيلة إصابات ووفيات كورونا، أن السعودية سجلت حالة وفاة واحدة، مقابل 4377 حالة تعافي، ليصبح إجمالي المتعافين 644 ألفًا و730 حالة.

وتطالب منظمة الصحة العالمية بضرورة تسريع وتيرة التطعيم في دول العالم لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

السعودية في المرتبة الثانية خلال يناير

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية في تصنيف وكالة بلومبيرغ لأكثر الدول مرونة في التعامل مع (كوفيد-19) لشهر يناير الجاري، في تقدم نوعي يعكس فاعلية خطط الاستجابة الصحية والاقتصادية التي وضعتها المملكة للتعامل مع الجائحة.

وافتتحت السعودية العام الجديد (2022م) بالتقدم بنحو 18 مرتبة عن تصنيفها السابق في القائمة التي تقيس مدى استجابة أكبر 53 اقتصادًا في العالم مع الجائحة.

وتأتي تلك المؤشرات التي تكشف فاعلية الخطط الصحية والاقتصادية في المملكة بعد نحو 10 أيام من إطلاق مؤشر IHS ماركت توقعاته أن يسجل الاقتصاد السعودي خلال الربع الأخير من 2021، أعلى مستويات النمو بين دول مجموعة العشرين عند 11.1%، وهي الأرقام التي تأتي في ظل الدعم الكبير غير المحدود والإشراف المباشر الذي تحظى به برامج رؤية 2030 من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، لتبرهن على قوة وكفاءة الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها المملكة منذ 2016، التي كان لها بالغ الأثر في تخطي تبعات جائحة (كوفيد-19 بأقل الأضرار رغم الانخفاضات الحادة في أسعار النفط.

 

اترك تعليق