سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرواد للأنظمة و«ميدترونيك» يدشنان أول خط إنتاج بالسعودية لأجهزة التنفس الصناعي

دشنت السعودية أول خط إنتاج محلي لأجهزة التنفس الصناعي المستخدمة في غرف العمليات الجراحية والعناية المركزة في المستشفيات،لتلبية احتياجات الأسواق السعودية والخليجية.

ويعد خط الإنتاج الجديد، مشروع مشترك بين شركتي “الرواد للأنظمة” و”ميدترونيك” العربية السعودية المتخصصة في مجال التقنيات الصحية العالمية، وتصل تكلفته إلى 30 مليون ريال (نحو 8 ملايين دولار).

وكشفت الشركتان مؤخراً النقاب عن جهاز “بيورتين بينيت 980” (Puritan Bennett 980)، وهو أول جهاز ينتجه المشروع الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 1200 جهاز سنوياً.

لم تكشف الشركتان عن سعر البيع أو عن حجم الطلبيات المتوقعة، لكنهما أشارتا إلى أنه من المقرر أن يكون الإنتاج في البداية بكميات تناسب الطلب المحلي والإقليمي.

وقالت الشركتان خلال حفل تدشين جهاز (PB980) إن حاجة السوق الخليجية لهذا النوع من أجهزة التنفس الاصطناعي، تقدر بما يتراوح بين 1500 و2000 جهاز سنوياً، بقيمة إجمالية تتجاوز 200 مليون ريال (نحو 53 مليون دولار).

وسيحاول المشروع حجز مكان له في السوق في ظل منافسة من شركات عالمية مصنعة لهذا النوع من الأجهزة.

وفقاً للشراكة بين الطرفين؛ سيتم تصنيع منتجات “ميدترونيك” للتنفس الاصطناعي في مصانع “الرواد للأنظمة”، على أن تكون المساهمة مشتركة من حيث التكاليف والتدريب والمعدات والتجهيزات الخاصة لخطوط الإنتاج وشهادات الاعتماد للمصنع ومنتجاته.

كما سيعمل المشروع على توطين 46% من مكونات الإنتاج خلال العامين المقبلين، مع إمكانية زيادة النسبة تدريجياً حسب المعدات والتقنيات اللازمة للإنتاج.

 

اترك تعليق