سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الرقابة الصحية»: اعتماد 3 مستشفيات و7 وحدات ومراكز طب أسرة بالقاهرة وأسوان والإسماعيلية

قال الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إن مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة ومستشفى رمد أسوان التخصصي حصلا على اعتماد “جهار GAHAR” لمدة 3 سنوات، وذلك عقب تقييم الخدمات الصحية بها وفقًا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا).

وأضاف رئيس الهيئة – في بيان اليوم الأريعاء – أن هناك 3 مراكز ووحدات طب أسرة نجحوا في الحصول على شهادة الاعتماد وهي، وحدة طب أسرة الهيش، وطب أسرة العرايشة بالإسماعيلية ووحدة الزريقات قبلي بالأقصر.

وأوضح أن اللجنة وافقت كذلك على منح الاعتماد لعيادة برايم لطب وجراحة الأسنان في أسوان وهي أول عيادة يتم اعتمادها بالمحافظة وفقًا لمعايير اعتماد العيادات الخاصة وثالث عيادة خاصة معتمدة لتعزيز منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع أن اللجنة منحت الاعتماد المبدئي لمستشفى المسلة التخصصي في أسوان، و4 وحدات ومراكز طب أسرة هي (وحدة طب أسرة الكرور، وأسرة منشية الخزان في أسوان، ووحدة طب أسرة الوادي الأخضر، ومركز طب أسرة الإسماعيلية الجديدة).

ولفت إلى أن قرارات اللجنة شملت اعتماد كل من المركز الملكي الجديد للعيون في دمياط ومركز هوب لعلاج الأورام في الإسكندرية، مهنئًا قيادات المنشآت الحاصلة على الاعتماد على دعمهم لتطبيق معايير الجودة ورحلة الاعتماد.

وأشاد بجهود فرق الجودة لترسيخ ثقافة الجودة بين العاملين من جميع المستويات، مؤكدًا أن الحصول على اعتماد جهار يعد دليلًا على التزام المنشأة بتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية.

وأكد أن القطاع الخاص شريك نجاح أساسي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأن معايير الجودة هي الحارس الأمين الذي يحفظ قيمة الاستثمار في الأصول بمجال الرعاية الصحية.

ونوه بأن الإقبال المتزايد من المنشآت الصحية على الحصول على شهادة الاعتماد الصادرة عن GAHAR والبالغ عددها حتى الآن 349 منشأة داخل وخارج محافظات التأمين الصحي الشامل، يدل على الأثر الإيجابي لتطبيق معايير الجودة الوطنية والحصول على الاعتماد؛ لضمان عدم إهدار الموارد، بجانب توفير خدمات صحية وعلاجية بمستويات جودة عالية.

اترك تعليق