سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الرعاية الصحية» تقرر إنشاء وحدة لتقييم الأدوية لدعم وحدة اليقظة الدوائية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، اجتماعها الدوري رقم (60)، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

وهنأ مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى “41” لتحرير سيناء، وعيد العمال.

وتوجه مجلس إدارة الهيئة، بالتهنئة، لجميع العاملين بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وعمال مصر بعيد العمال، داعيين المولى عز وجّل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الحبيبة بدوام التوفيق والأمن والاستقرار، وعلى عمال مصر بالخير والرخاء.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، خلال الاجتماع، على إنشاء وحدة الملائمة وتقييم الدواء، ووضعها في إطار متواصل مع وحدة اليقظة الدوائية بالهيئة، يضمن العمل سويًا نحو تحقيق الأهداف المرجوة لضمان الاستخدام المناسب والآمن والفعال للأدوية.

ووافق المجلس إدارة الهيئة، خلال الاجتماع، على اعتماد العمل بالمنظومة الإلكترونية للموارد البشرية بالمقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والفروع بالمحافظات، وفقًا للنماذج المميكنة بالكامل باستخدام تطبيق HITS، ابتداءً من شهر يونيو القادم.

كما وافق المجلس، على تكليف الإدارة التنفيذية بدراسة زيادة حوافز الجدارة والتأمين الشامل في ضوء توجهات القيادة السياسية بتحسين الأوضاع المادية للأطقم الطبية.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، أيضًا من حيث المبدأ على إبرام بروتوكول تعاون مع مجموعة أبولو الهندية لإيفاد 500 طبيب سنويًا للتدريب بدولة الهند على مجالات زراعة الأعضاء، كأولى نتائج زيارة رئيس مجلس إدارة الهيئة لدولة الهند، وتفعيلًا للبيان المشترك الموقع بين البلدين للارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية والتعاون في مختلف المجالات وأهمها “الرعاية الصحية”.

 

اترك تعليق