سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس السيسي: كافة معوقات الاعتمادات المستندية ستنتهي خلال شهرين

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، بإنهاء المعوقات التي تواجه عمليات الاستيراد والتصنيع المحلي، خلال شهرين.

وقال خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية الجديدة، بالمنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، عبر “الفيديو كونفرانس”: “كافة معوقات الاعتمادات المستندية ستنتهي خلال شهرين”.

أكد الرئيس السيسي ، في مداخلة له خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء عددا من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، جدية الدولة في تناول المشكلات التي تعوق الاستثمار والتصدي لها وحلها، لافتا إلى أن كل مشروع يتم تنفيذه يمثل دخلا إضافيا ليس فقط للشركة المنفذة للمشروع ولكن لكل مواطن يعمل بها.

وأبدى الرئيس استعداد الحكومة لتشجيع رجال الأعمال من أجل التوسع في إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة تكون لديها فرص عمل حقيقية.

ونوه الرئيس السيسي بدور مراكز البحوث والتطوير سواء في الجامعات أو غيرها من أجل إيجاد حلول للمشكلات أو النقاط التي تحتاج إلى التطوير وذلك من خلال التنسيق والربط فيما بين مراكز البحوث والصناعة .

وأوضح أن حجم القطاع الخاص في مصر كبير ويتجاوز 75% في المائة من حجم الاقتصاد .

وأكد الرئيس السيسي ، مجددا جدية الدولة في حل مشكلات المستثمرين بما في ذلك توفير مستلزمات الإنتاج ، مضيفا ” أنه وجه محافظ البنك المركزي بألا تكون هناك مشكلة حقيقية تواجه المستثمرين”.

وقال الرئيس ” إن أزمة كورونا ومن بعدها الأزمة الروسية – الأوكرانية كان لهما أثر كبير على العالم كله وعلى مصر، ولكننا نسعى لتقليل حجم هذه الصدمة قدر المستطاع “.

اترك تعليق