سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس التنفيذي لـ «جلاكسو سميثكلاين» تؤكد توافر لقاح كورونا على نطاق واسع العام المقبل

أعربت إيما والمسلي الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين، أكبر شركة منتجة للقاحات في العالم، عن تفائلها بتوفير لقاح كوفيد-19، نطاق واسع العام المقبل.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة GSK ، في حدث عبر الإنترنت لاتحاد الصناعة البريطانية (CBI) يوم الثلاثاء ، «إن التحدي هنا هو الوصول إلى النطاق المطلوب».

وتساهم شركة جلاكسو سميث كلاين بالمواد المساعدة ، معززات الفعالية التي تلعب دورًا حيويًا في العديد من اللقاحات ، في العديد من تحالفات التطوير للقاحات مستقبلية محتملة ضد فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص على مستوى العالم.

ويعد المشروع الأكثر تقدمًا للمجموعة هو مع الشريك الفرنسي سانوفي ، وقال الاثنان إنهما يأملان في الحصول على الموافقة لمرشحهما العام المقبل.

وشددت «والمسلي» على أن سرعة الصناعة غير المسبوقة في تطوير التحصين لا تضر بالسلامة لأن التجارب لم تكن أصغر من المعتاد والجهات التنظيمية والشركات تتخذ خطوات متوازية كانت تتم في السابق على التوالي.

تابعت.. «نحن نختصر الجداول الزمنية التي يمكن أن تستغرق 10 سنوات إلى سنتين. ولكن يجب أن يشعر الناس بالاطمئنان الشديد لأن الطريقة التي نقوم بها بذلك هي (بسبب) مستوى مختلف تمامًا من التعاون مع المنظمين».

وأضافت: «نحن نعرض أموالنا للخطر، فقد عرّضت الحكومات الأموال للخطر حتى لا نقيد الحجم ، وهو أمر مهم حقًا في تجربة اللقاحات».

 

اترك تعليق