سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس التنفيذي لـ«فايزر» يربح 5.6 مليون دولار بعد النتائج الإيجابية للقاح الشركة المضاد لكورونا

حقق الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية ألبرت بولار، أرباحا بقيمة 5.6 مليون دولار بعد بيع أسهم، وهو أحدث مسؤول تنفيذي يجني ثمار صفقات الأسهم من الداخل وسط انتعاش نتائح لقاحات كورونا المبشرة لبعض شركات الأدوية وعلى رأسها شركة فايزر.

وتخلص بورلا، من أكثر من 130 ألف سهم يوم الثلاثاء، وفقًا لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، كما تخلص سالي سوسمان ، نائب الرئيس التنفيذي ومدير شؤون الشركات في شركة فايزر من حوالي 1.8 مليون دولار من الأسهم.

وارتفعت أسهم شركة فايزر في ذلك اليوم بعد تقرير عن نتائج لقاحها التجريبي مع شريك BioNTech والتي وصفها أنتوني فاوسي، كبير المتخصصين في الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، النتائج بأنها «غير عادية» ويمكن للمنظمين على جانبي المحيط الأطلسي إزالة اللقاح للاستخدام في حالات الطوارئ وشيكًا.

وتم تنفيذ مبيعات كلا المديرين التنفيذيين بموجب خطط تداول مُعدة مسبقًا، والتي تسمح للأشخاص بجدولة المبيعات مسبقًا في أوقات أو أسعار معينة، مع إعفاء أنفسهم من اتهامات التداول من الداخل.

ويتلقى المدراء التنفيذيون في الشركات العامة عادةً حصة كبيرة من تعويضاتهم في شكل أسهم، وتبيع الغالبية العظمى بشكل دوري جزءًا من ممتلكاتهم.

وقالت متحدثة باسم شركة فايزر، إن المبيعات جزء من التخطيط المالي الشخصي للمديرين التنفيذيين، وأجاز بورلا البيع في أغسطس وسوزمان في نوفمبر 2019 ، بشرط أن يصل السهم إلى سعر معين.

ومع ذلك، فإن بعض مراقبي الحوكمة ينتقدون مبيعات التنفيذيين بشكل عام ، وخطط التداول على وجه الخصوص ، ويسألون لماذا سيتصرف الرؤساء في الأسهم إذا كانوا يعتقدون أن السعر قد يكون أعلى في المستقبل ، فعلى سبيل المثال شركة مودرنا، خضعت للتدقيق حيث باع المديرون التنفيذيون كميات كبيرة من الأسهم طوال فصلي الربيع والصيف.

وباع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، ستيفان بانسل ، أكثر من نصف مليون سهم هذا العام ، لكن قيمة حصته تضخمت حيث ارتفع السهم بأكثر من 300 ٪ في عام 2020.

ومن المقرر أيضًا أن تطلق شركة مودرنا لقاح لكورونا في المرحلة المتأخرة البيانات في وقت ما هذا الشهر.

 

اترك تعليق