سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس التنفيذي لـ«فايزر»: الحياة ستعود لطبيعتها «ما قبل كورونا» حول العالم بنهاية عام 2022

توقع “ألبرت بورلا” الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية أن تعود الحياة لطبيعتها في جميع دول العالم بنهاية عام 2022 ، إلا أنها ستعود أسرع في الدول المتقدمة بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف في حدث تنظمه محطة “سي إن بي سي” الأمريكية، إنه بحلول هذا الوقت يجب أن تكون هناك جرعات كافية من اللقاحات ضد فيروس “كورونا” لتحصين سكان العالم ضد الوباء.

وأشار “ألبرت بورلا”إلى أنه يعتقد أن العالم بأسره سيكون لديه كميات كافية من جرعات اللقاح بحلول نهاية عام 2022 لتطعيم وحماية الجميع، أعتقد أنه بحلول نهاية هذا العام سيكون العالم المتقدم بالفعل في هذا الوضع”.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية إلى أن الشركة وشريكتها الألمانية “بيونتيك” حققتا أداءً بارزاً بتصنيع مليار جرعة من اللقاح في الأسبوع الماضي، مع استمرار التوقعات بإنتاج 3 مليارات جرعة العام الجاري.

من جانب أخر قالت منظمة الصحة العالمية إن سلالة “دلتا” من فيروس “كورونا” والمكتشفة في الهند انتشرت في أكثر من 80 دولة حول العالم، مع استمرارها في التحور.

وذكرت “ماريا فان كيركوف” الخبيرة الفنية بشأن فيروس “كوفيد-19” في المنظمة: “نرصد وجود تغيير في السلالة المكتشفة في الهند، أعتقد أن هذا يعني وجود طفرة إضافية تم تحديدها، نحن نبحث في ذلك”.

اترك تعليق