سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس التنفيذي لـ«جمجوم فارما»: نستهدف نمو سنوي 15% حتى 2026 مع التركيز على أدوية السكري

قال الدكتور طارق يوسف حسني الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما السعودية، أن الشركة تستهدف زيادة إيراداتها بنسبة تتراوح بين 12% إلى 15% حتى عام 2026، وذلك عن طريق التشغيل الكامل لمصانع الشركة الأربعة في السعودية ومصر والجزائر.

وأوضح حسني في مقابلة مع “الشرق” أن الشركة تستهدف مواصلة التركيز على مجال أدوية مرض السكري، وذلك بعد اقتحامه العام الماضي بتقديم صنفين جديدين عقب الحصول على التراخيص اللازمة. وأشار إلى أن الشركة تستهدف تقديم صنفين جديدين كل عام حتى 2026.

وأضاف حسني، أن جمجوم فارما كان لديها مصنع واحد في مدينة جدة السعودية يغطي احتياات كافة الأسواق التي تتواجد بها الشركة، لكن مع بداية عام 2024 أصبحت اجامجوم فارما تمتلك 4 مصانع، بعدما تم إنشاء مصنع جديد في مدينة جدة يركز على إنتاج مختلف الأصناف من قطرات العيون وأدوية الحقن بطاقة إنتاجية تصل لـ 25 مليون جرعة، وكذلك مصنع مصنع الذي بدأ التصنيع من الربع الثالث من العام الماضي حيث يضيف 50 مليون وحدة من مختلف الأصناف الدوائية، وكذلك مصنع الجزائر الذي يضيف هو الأخر نحو 10 ملايين وحدة من مختل فالأصناف.

وأكد الدكتور طارق، أن الشركة ليس لديها أي أعباء مالية أو ديون، لافتا إلى أن تواجدهم في أسواق خارجية كالجزائر ومصر، وإمكانية فتح أسواق خارجية جديدة خلال الفترة المقبلة، ومن الممكن اللجوء إلى الاقتراض إذا تطلب الأمر لكن حتى الأن فنحن شركة كبيرة وليس لدينا أي ديون.

 

اترك تعليق