سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدواء المصرية: استمرار تنظيم الدورات التدريبية الخاصة بمفتشي فروع الهيئة بالمحافظات

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الأحد، انطلاق دورة تدريبية لكوادر مفتشين فروع الهيئة بالمحافظات، وذلك في إطار الاستمرار في تدريب ورفع مهارات المفتشين على مستوى الجمهورية.

وتهدف الدورة التي تنطلق بمحافظة المنيا، إلى إكساب المتدربين المهارات الفنية اللازمة للعمل في مجال التفتيش الصيدلي والتعرف على دور المفتشين الجدد في الرقابة والمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية ومعايير التخزين والتوزيع الجيد للمستحضرات والمستلزمات الطبية ومناقشة اللوائح والقوانين المنظمة لعمل التفتيش الصيدلي ودور التفتيش الصيدلي في مكافحة حالات الغش التجاري والجرائم الإلكترونية المتعلقة.

وجاءت الدورة التدريبية التي استهدفت مفتشي فروع الهيئة في خمس محافظات، هي: أسيوط، والمنيا، والوادي الجديد، وبني سويف والفيوم، طبقًا لأحدث المرجعيات العالمية والخبرة العلمية والعملية للمدربين من خلال تقديم محتوى تدريبي شامل.

يذكر أن هيئة الدواء المصرية تستهدف من تلك الدورات وورش العمل الاهتمام بمحور التدريب الذي يعد أحد أهم ركائز استراتيجية مصر لعام 2030، حيث تساعد في الارتقاء بمستوى الأداء من خلال التدريب على أحدث المعايير والتقنيات العلمية في قطاع الدواء وهو ما يعود بالنفع على المواطن المصري ويمكنه من الحصول على دواء يتمتع بأعلى درجات المأمونية والفاعلية والجودة العالية.

اترك تعليق