سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» توافق لـ «Ipsen» على عقار «Onivyde» لعلاج سرطان البنكرياس

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على عقار السرطان Onivyde الذي تنتجه شركة Ipsen كعلاج الخط الأول لنوع من سرطان البنكرياس، ليتم استخدامه بجانب أدوية السرطان الأخرى.

وتعتمد الموافقة على نتائج إيجابية من تجربة NAPOLI 3 التي أجرتها الشركة، والتي قيمت 770 مريضًا من مصابي سرطان البنكرياس الغدي النقيلي والذين لم يتلقوا من قبل علاجًا كيميائيًا. وأظهرت التجربة أن Onivyde أطال حياة المرضى لمدة شهرين أطول من مستوى الرعاية الحالي.

وتمت الموافقة على الدواء سابقًا لعلاج سرطان البنكرياس الغدي النقيلي لدى المرضى الذين تطور مرضهم بعد العلاج المعتمد على الجيمسيتابين.

وتم تعيين المشاركين بشكل عشوائي لتلقي Onivyde إلى جانب العديد من أدوية السرطان الأخرى، أو العلاج باستخدام nab-paclitaxel وgemcitabine، والذي كان معيار الرعاية على مدى العقد الماضي .

أظهرت التجربة تحسنًا ملحوظًا إحصائيًا في إجمالي البقاء على قيد الحياة لدى المرضى الذين تم علاجهم باستخدام Onivyde والعلاج الكيميائي. كما أظهر أيضًا تحسنًا ملحوظًا إحصائيًا في البقاء على قيد الحياة بدون تقدم المرض ومعدل الاستجابة الموضوعية.

وشملت ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعا الإسهال، والتعب، والغثيان، والقيء، وانخفاض الشهية، وآلام في البطن، والتهاب الغشاء المخاطي، والإمساك، وانخفاض الوزن.

 

اترك تعليق