سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» تقر منح جرعات معززة من لقاح فايزر لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا

أقرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توسيع نطاق استخدام الجرعات المعززة من لقاح “فايزر-بيونتك” ليشمل المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، بالتزامن انتشار فيروس “كورونا” وعودة الطلاب إلى المدارس بعد العطلة الشتوية.

وأعلنت اللجنة الأمريكية تقليل الفترة المطلوبة بين الحصول على التطعيم الأولي والجرعات المعززة لتصبح 5 أشهر على الأقل بدلًا من 6 أشهر.

كما سمحت بحصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام إلى 11 عامًا ممن يعانون من ضعف في الجهاز المناعي بالحصول على جرعة ثالثة من اللقاح ضمن مجموعة اللقاحات الأولية الخاصة بهم.

ورحب “ألبرت بورلا” الرئيس التنفيذي لـ “فايزر” بهذا القرار في تصريح له، قائلًا إن هذه الخطوة تساهم في هزيمة الجائحة في نهاية المطاف، مشيرًا إلى أن الارتفاع الأخير في إصابات “كورونا” مثير للقلق.

ولا يزال من الضروري الحصول على موافقة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها لاعتماد قرار لجنة الغذاء والدواء.

يأتي ذلك بعدما أصبح المتحور الجديد “أوميكرون” السلالة الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة متفوقًا على سلالة “دلتا”، إذ سجلت البلاد متوسط إصابات خلال سبعة أيام يبلغ 404 آلاف إصابة جديدة أمس، بزيادة قدرها 104% مقارنة بالأسبوع السابق له.

اترك تعليق