سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» تقبل طلب «جلاكسو سميثكلاين» للجمع بين عقار جمبرلي والعلاج الكيميائي لسرطان بطانة الرحم

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على قبول ملف عقارها الخاص بالسرطان ،”جمبرلي Jemperli ، عند دمجه مع العلاج الكيميائي لعلاج المرضى البالغين المصابين بأنواع معينة من سرطان بطانة الرحم.

وإذا تمت الموافقة على هذه المجموعة من المرضى، فإن الجمع بين عقار “جمبرلي” بالإضافة إلى العلاج الكيميائي يمكن أن يمثل أول تقدم علاجي ذي مغزى منذ عقود للمرضى المصابين بسرطان بطانة الرحم الأولي المتقدم أو المتكرر.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء، مراجعة الأولوية لهذا الطلب وحددت تاريخ إجراء قانون رسوم مستخدمي الأدوية المقررة بوصفة طبية في 23 سبتمبر 2023.

كما مُنحت “جمبرلي” مؤخرًا تصنيف Breakthrough Therapy لهذا المؤشر الجديد المحتمل.

قال هشام عبد الله، نائب أول الرئيس، الرئيس العالمي لتطوير الأورام في جلاكسو سميثكلاين GSK: نحن متحمسون لهذا التسجيل الأولي لهذا المؤشر الجديد المحتمل لـ في عدد المرضى الذي أظهر أقوى تأثير علاجي في المرحلة الثالثة .

تابع “تظل النتائج طويلة الأمد للمرضى المصابين بسرطان بطانة الرحم الأولي المتقدم أو المتكرر ضعيفة ، وهناك حاجة ملحة لتطوير معيار الرعاية الحالي ، وهو العلاج الكيميائي القائم على البلاتين.

وأشار هشام عبد الله إلى أن الشركة تتطلع إلى العمل مع إدارة الغذاء والدواء والسلطات الصحية الأخرى أثناء مراجعة هذا الطلب “.

و تمت الموافقة على Jemperli في الولايات المتحدة الأمريكية كعلاج وحيد في سرطان بطانة الرحم المتكرر أو المتقدم .

 

اترك تعليق