سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» تجتمع لدراسة الموافقة على الجرعة المعززة من «لقاح جونسون» المضاد لكورونا

حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الأسبوع الماضي اجتماعًا في 15 أكتوبر، للجنة الاستشارية للخبراء لمناقشة ما إذا كان سيتم منح تصريح استخدام الطوارئ للحصول على جرعة معززة من لقاح جونسون أند جونسون J & J. 

يأتي ذلك وسط انقسام العلماء حول الحاجة إلى جرعات معززة، في الوقت الذي يظل الكثيرين في الولايات المتحدة ودول أخرى غير محصنين.

وتلقى أكثر من 15 مليون أمريكي لقاح جونسون J & J، والذي يتم إعطاؤه كجرعة واحدة، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

قالت مجموعة الرعاية الصحية الشهر الماضي إن جرعة ثانية إضافية من لقاحها بعد حوالي شهرين من اللقاح الأول زادت فعاليتها إلى 94٪، مقارنة بـ 70٪ حماية بجرعة واحدة.

وقالت، جونسون أند جونسون J&J، إن الشركة قدمت البيانات المتاحة إلى هيئة تنظيم الصحة الأمريكية وتعتزم تقديم البيانات إلى المنظمين الآخرين.

لقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالفعل بجرعة معززة من لقاح فايزر Pfizerو BioNTech لمن هم بعمر 65 عامًا أو أكبر، والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة وغيرهم ممن يتعرضون بانتظام للفيروس.

كما قدمت شركة موديرنا Rival Moderna  طلبها للحصول على إذن للحصول على جرعة معززة من لقاحها المكون من جرعتين الشهر الماضي وستعقد اللجنة الاستشارية لللقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة التابعة لإدارة الغذاء والدواء (FDA) اجتماعًا في 14 أكتوبر لمناقشة الجرعة الإضافية.

 

اترك تعليق