سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور هاني عبدالجواد يجري جراحة عمود فقري هي الأولى من نوعها بالعالم

نجح الاستاذ الدكتور هاني عبدالجواد، استشاري جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار بجامعة الازهر و الحاصل علي زمالات جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا في اجراء جراحة خطيرة بالعمود الفقري و تعد هذة الجراحة هي الأولي من نوعها علي مستوي العالم.

وحول تفاصيل الجراحة، ذكر د هاني عبدالجواد ان الجراحة أجريت لشاب ١٨ سنة يعاني من تشوة خلقي في العمود الفقري أدي الي اعوجاج شديد مصاحب لوجود انقسام النخاع الشوكي علي عدة مستويات الي نخاعين شوكيين يفصلهم حواجز عظمية.
وأوضح د هاني عبدالجواد أنه بالرغم من الطفرة العلمية الهائلة علي مستوي العالم ٨ حالات فقط تم رصدهم علي مر العصور وفي جميع أنحاء العالم يعانون من انقسام النخاع الشوكي علي اكثر من مستوي.

ولم يتم رصد اَي حالة علي وجة الكرة الأرضية تعاني من التشوة الخلقي بالعمود الفقري وانقسام النخاع متعدد المستويات مصاحب له اعوجاج عمود فقري شديد و تم عمل له جراحة لتصليح الاعوجاج مع هذة الانقسامات المتعددة و هذا يجعل هذه هي الأولي من نوعها في العالم و لم يذكر اَي سابقة في اَي مكان في العالم أو في أي عصر.

جدير بالذكر أن د هاني عبد الجواد أجرى  الجراحةعلى  مرحلة  واحدة بدون ازالة الحواجز العظمية و نجحت الجراحة دون اى مضاعفات و تمكن المريض من الحركة بعد الجراحة بثلاثة ساعات فقط.

و قال د هاني عبدالجواد أنة نظرا لصعوبة الحالة تولي تخديرها طاقم من أفضل أطباء التخدير بقيادة الاستاذ الدكتور طارق السعيد ومساعدة د محمد جمال و ساعدة في اجراء الجراحة د محمود المعداوي

جدير بالذكر قيام د هاني عبدالجواد بإجراء العديد من الجراحات المعقدة بالعمود الفقري و أعاد البسمة لكثير من مرضاة حتي لقبة مرضاة بسفير السعادة و وزير السعادة.

اترك تعليق