سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور محمد العطار مديراً إقليمياً لاقتصاديات الصحة والوصول لاسواق اللقاحات في «جلاكسو سميثكلاين»

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين «GSK»، عن تعيين الدكتور محمد العطار، رئيس قسم الوصول للأسواق في جلاكسو سميثكلاين مصر، بمنصب المدير الإقليمي لاقتصاديات الصحة والوصول لأسواق اللقاحات بالشركة وذلك بدأ من شهر أبريل 2024.

وترتكز مهام العمل الجديدة، للدكتور محمد العطار، على دعم الأسواق الناشئة في أكثر من 30 دولة حول العالم، «من بينهم البرازيل، والهند، والمكسيك، وتركيا، وروسيا، وماليزيا، وإندونيسيا، والأرجنتين، وفيتنام، وشمال افريقيا، ودول الخليج، والسعودية، ومصر»، في تحديد فرص توسيع الوصول إلى أسواق اللقاحات وتقديم حلول تمويل وشراكات مبتكرة مع الحكومات وصناع القرار.

يمتلك الدكتور «العطار»، 16 عاماً من الخبرة الكبيرة في قطاع الأدوية، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في كبريات شركات الأدوية العالمية، أبرزها روش، وأسترازينيكا، وام اس دي وميرك.

الدكتور «العطار»، حاصل على دبلومة اقتصاديات الصحة في عام 2022، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال مع تخصص في التسويق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في عام 2015، كما أنه حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية من الجامعة الألمانية بالقاهرة في عام  2008.

 

اترك تعليق