سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور فتحي ابراهيم رئيسًا تنفيذيًا لشركة أكديما انترناشيونال

أصدرت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية قرارا بتولي الدكتور فتحي ابراهيم منصب الرئيس التنفيذي لشركة أكديما انترناشيونال.

شغل الدكتور فتحي إبراهيم عبدالله إبراهيم منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المركز الدولى للإتاحة الحيوية والبحوث الصيدلية والاكلينيكية (إسبر) منذ مارس 2018 وحتى تعينه في المنصب الجديد.

كما يشغل الدكتور فتحي ابراهيم العديد من عضويات مجلس الإدارة في شركات الأدوية، أبرزها عضوية مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (ايبيكو) منذ مارس 2019 وحتى الأن، بالإضافة الى عضوية مجلس إدارة شركة تنمية الصناعات الكيماوية (سيد للأدوية) ممثلا للشركة القابضة للأدوية منذ اكتوبر 2018 وحتى الأن.

وشغل «ابراهيم» عضوية مجلس ادارة شركة المهن الطبية للأدويه من يناير 2018 حتى فبراير 2019، بالإضافة الى عضوية اللجان العلمية بالادارة المركزية للمستحضرات الصيدلية (هيئة الدواء المصرية) منذ 2011 وحتى الأن.

كما شغل الدكتور فتحي ابراهيم عضوية مجلس كلية الصيدلة، فرع البنات، جامعة الأزهر من سبتمبر 2020 وحتى الأن، بالإضافة الى عضوية مجلس كلية الصيدلة جامعة بدر بالقاهرة من سبتمبر 2020 حتى الأن، الى جانب عضوية مجلس شئون البحث العلمى بجامعة بدر بالقاهرة منذ أكتوبر 2022 وحتى الأن، فضلا عن عضوية مجلس ادارة الجمعية الصيدلية المصرية.

وتولي الدكتور فتحي ابراهيم في الفترة من ديسمبر 2013 الى سبتمبر 2017، منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للأبحاث والتطوير، كما شغل عضوية مجلس ادارة شركة المهن الطبية للاستثمار من أغسطس 2013 حتى 31 يوليو 2014.

يمتلك الدكتور فتحي ابراهيم مؤهلات علمية كبيرة أهلته لتولي منصب عميد كلية الصيدلة جامعة العاشر من رمضان في عام 2013، شغل قبلها منصب وكيل كلية الصيدلة في نفس الجامعة.

حيث حصل الدكتور فتحي ابراهيم على العديد من الدراجات العلمية منذ حصوله على بكالوريوس العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة الأزهر عام 1996، ليحصل على درجة الماجستير فى العلوم الصيدلية (تخصص الصيدلانيات والصيدلة الصناعية) من كلية الصيدلة جامعة الأزهر عام 2003.

كما حصل على درجة الدكتوراه فى العلوم الصيدلية (تخصص الصيدلانيات والصيدلة الصناعية) من نفس الكلية عام 2006، وفي عام 2011 حصل على على درجة أستاذ مساعد الصيدلانيات والصيدلة الصناعية، ليحصل بعدها على درجة أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية، كلية الصيدلة، جامعة الأزهر عام 2016.

وساهم الدكتور فتحي ابراهيم في الإشراف على الرسائل العلمية، حيث أشرف على 15 رسالة ماجستير و8 رسائل دكتوراه. وكذلك مناقشة وفحص وتحكيم أكثر من 20 رسالة ماجستير ودكتوراه في تخصص الصيدلانيات والصيدلة الصناعية فى العديد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

ونجح الدكتور فتحي ابراهيم في نشر 52 بحث فى مجلات عالمية لها معامل تأثير قوى فى مختلف مجالات التصنيع الدوائى.

 

اترك تعليق