سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور طارق يوسف حسني ضمن  قائمة «فوربس» لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الإثنين، عن قائمة تضم «أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وأختارت مجلة فوربس العالمية الدكتور طارق يوسف حسني الرئيس التنفيذي لمجموعة جمجوم فارما، في المركز الثالث والثلاثين، ضمن القائمة التي تضم القادة الـ 100 الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

يتمتع حسني بخبرة تزيد عن 35 عامًا في قطاع الرعاية الصحية، وتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما، في فبراير 2021.

شغل حسني سابقًا منصب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في شركة فايزر.

تمارس جمجوم فارما أعمالها في 34 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، وتعمل على تدشين مصانع جديدة في مصر والجزائر.

فيما لديها تحالفات مع شركة «Senju Pharmaceuticals» في اليابان، وشركة «Biothera» في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة (Dr. Mann (B&L في ألمانيا، وشركة «Nutraceuticals».

وجاء في تقرير فوربس، أن الأعوام الأخيرة شهدت نموًا متزايدًا في الابتكارات والتحولات المستقبلية في قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك الشركات الناشئة والمبادرات في مجال التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الصحية، فضلًا عن تقنيات الذكاء الصناعي، والروبوتات، والتكامل الرقمي والأتمتة.

ورغم ذلك، شهد الاستثمار في قطاع الرعاية الصحة الرقمية تراجعًا بنسبة 57% في عام 2022 مقارنة بالعام السابق، مع صفقات تمويل بلغت قيمتها 25.9 مليار دولار، حسب شركة (CB Insights). في حين جمعت شركات التكنولوجيا الصحية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 124 مليون دولار عبر 53 صفقة في عام 2022.

اترك تعليق