سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور شريف الفيل عضوًا منتدبًا للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»

وافقت الجمعية العمومية للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» على تعيين الدكتور شريف شوقي الفيل في منصب العضو المنتدب للشركة في تشكيل مجلس إدارتها الجديد.

ويمتلك الدكتور شريف الفيل خبرة تمتد لأكثر من ثلاثون عاما، عمل خلالها في العديد من الشركات المحلية والعالمية، وتولي فيها العديد من المناصب القيادية كان أخرها منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكديما إنترناشونال.

تخرج الدكتور شريف الفيل في كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عام 1981 وبدأ العمل بشركات: هوكست – سيبا جايحي السعودية – روسيل – رون بولان – في مجال المبيعات، ثم انتقل للعمل بشركة سبيماكو السعودية حتي منصب المدير الاقليمي للمبيعات وكلف بتأسيس شركة سيبماكو مصر، ثم عمل بشركة الرياض فارما بالسعودية، وعاد إلي مصر لتولي منصب العضو المنتدب للشئون التجارية لمجموعة شركات العامرية والأوروبية وأبو قير التابعة لمجموعة فاركو للأدوية.

وبعد ذلك انتقل شريف الفيل للعمل رئيسا تنفيذيا لمصنع باترجي للأدوية بالسعودية التابع لفاركو وإيبيكو، ثم رئيسا تنفيذيا لشركة إيمك للتوزيع ثم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية للأدوية والمنتجات الجيلاتيتة ثم رئيسا تنفيذيا لفاركو أيمبكس رومانيا، ثم عين عضوا منتدبا لشركة أكتوبر فارما وحقق طفرة كبيرة في المبيعات والربحية.

حيث يعد الدكتور شريف الفيل من الخبرات المتميزة في قطاع الدواء المصري والدولي، وله عدة تجارب ناجحة في تطوير الشركات وزيادة المبيعات والربحية والأداء بصفه عامة.

اترك تعليق