سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» ترفع إنتاج المواد الأفيونية القابلة للحقن لتخفيف النقص في المستشفيات الأمريكية

تستعد لتوريد 5 ملايين قارورة هيدرومورفون للمستشفيات في يونيو و 3 ملايين قارورة في يوليو

قالت مجموعة الحكمة للأدوية اليوم الأربعاء إنها ستزيد إمداداتها من الهيدرومورفون للمستشفيات الأمريكية للمساعدة في تخفيف النقص في المواد الأفيونية القابلة للحقن المستخدمة لعلاج المرضى.

وهناك نقص في المسكنات الأفيونية القابلة للحقن، والتي تستخدمها المستشفيات لإدارة الألم بعد العمليات الجراحية وفي الأمراض المزمنة، منذ أكثر من عام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مشاكل الإنتاج في شركة فايزر، أكبر مورد للأدوية.

وقالت شركة فايزر إنها تحرز تقدماً في خطة التعافي الخاصة بها، لكنها تقدر أن إمدادات بعض أدويتها عن طريق الحقن لن يتم استعادتها بالكامل حتى وقت لاحق من هذا العام .

المواد الأفيونية هي مواد خاضعة للرقابة، وبالتالي يتم تخصيص حصص للمصنعين لمكوناتها النشطة من قبل إدارة مكافحة المخدرات، مما يحد من قدرتها على زيادة الإنتاج.

وأشارت شركة الحكمة إلى إنها ستطلق أكثر من 5 ملايين قارورة هيدرومورفون بحجم 2 مل للمستشفيات الأمريكية في يونيو، وتتوقع إطلاق 3 ملايين قارورة في يوليو.

من جانبه قال دانييل موتو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الحقن في الولايات المتحدة بشركة الحكمة، إن الشركة تعطي الأولوية لتصنيع المنتجات الأفيونية المتضررة من هذا النقص بما في ذلك الفنتانيل والميبريدين والمورفين والهيدرومورفون.

تابع “لدينا القدرة في منشأتنا التصنيعية التي تخضع للتفتيش من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نيوجيرسي، لجميع المنتجات الأفيونية القابلة للحقن، ونعتقد أنه يمكننا الآن معالجة النقص الحالي في هذه الأدوية الحيوية والمطلوبة بشكل عاجل، في انتظار زيادة  الحصص من الولايات المتحدة.

اترك تعليق