سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» تحصل على حقوق تسويق حصرية لدواء «كلاسكوتيرون» لحب الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت مجموعة أدوية الحكمة اليوم عن عقد اتفاقية ترخيص حصرية مع Cassiopea S.p.A، التابعة لمجموعة كوزمو للأدوية والتي تركز على تطوير وتسويق منتجات تعالج مجموعة مختارة من أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الجلدية.

وبموجب شروط الاتفاقية، تمتلك “الحكمة” ترخيصاً حصرياً لتسويق مرهم كلاسكوتيرون، وهو دواء جديد يستخدم للعلاج الموضعي لحب الشباب عبر استهداف هرمونات حب الشباب في الجلد، في 17 من أسواقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد حب الشباب أحد أكثر أمراض الجلد انتشاراً في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعود ذلك إلى كون غالبية سكان المنطقة من فئة الشباب تحت سن الثلاثين، حيث يشكلون حوالي 55% من إجمالي السكان1. وتمنح الاتفاقية “الحكمة” الحق الحصري بتسويق Winlevi® (clascoterone) في أسواقها الرئيسية في المنطقة، بما في ذلك السعودية ومصر ودولة الإمارات، والتي تشكل حوالي 75% من إجمالي سوق مستحضرات علاج حب الشباب2.

من جانبه قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة “الحكمة”، أن كلاسكوتيرون يعمل بطريقة فريدة يمكن عبرها استهداف هرمونات حب الشباب الكامنة في الجلد.

تابع “تعزز هذه الاتفاقية محفظتنا في مجال العلاجات الجلدية، أحد المجالات العلاجية الهامة لمجموعة “الحكمة”. كما تمكننا الاتفاقية من تعزيز وصول المرضى في جميع أنحاء المنطقة إلى خيارات علاج متنوعة، بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في توفير صحة أفضل في متناول اليد كل يوم.

وقالت ديانا هاربرت، رئيسة قسم الأمراض الجلدية لدى Cosmo: “يسعدنا التعاون مع مجموعة “الحكمة”، حيث نثق في مكانتهم الرائدة وخبراتهم الواسعة في مجال التسويق لتوزيع دواء Cosmo وتسويقه بنجاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونتطلع إلى تعزيز وصول دواء Cosmo لمزيد من مرضى حب الشباب حول العالم”.

اترك تعليق