سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الجمعية الأمريكية لعلم الأورام» تقبل 9 ملخصات جديدة لـ«جيلياد» و«كايت» لتطوير علاجات سرطان

أعلنت شركة جيلياد ساينسز، وشركة كايت فارما التابعة لها، قبول الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (ASCO)، لعدد تسعة ملخصات لها، بما في ذلك ثلاثة عروض شفوية عبر برنامج بحث وتطوير علم الأورام المناعية، جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية لعام 2020.

وتتضمن البيانات في (ASCO) ملخصات تسلط الضوء على محفظة شركة «كايت» التي تعد واحدة من أهم الشركات في مجال العلاج بالخلايا وتمتلك «Magrolimab» الجسم المضاد الأول لمكافحة «CD47» الأجسام المضادة وحيدة النسيلة والتي طورته شركة «فورتي سيفن»، والتي استحوذت عليها شركة جيلياد مؤخرًا.

الابتكار في علم الأورام

وتعد جلياد الأمريكية واحدة من أبرز شركات الدواء في مجال الابتكار في علم الأورام، وتسعى من خلال شركة «كيت» إلى قيادة التقدم في العلاج الخلوي، وتشمل محفظة الأورام المناعية المتنامية لدى جيلياد الآن «Magrolimab» الجسم المضاد الأول في فئته لمكافحة، والتي لديها القدرة على تحقيق فائدة كبيرة للمرضى الذين يعانون من بعض الأورام الخبيثة الدموية.

وقال مرداد بارسي رئيس الطب بشركة جيلياد للعلوم. «تؤكد العروض في الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (ASCO)  على قوة نهجنا العلمي في علم الأورام المناعي، ونتطلع إلى مشاركة هذا البحث الأخير.»

سرطان الدم النخاع

وستكون النتائج المحدثة من دراسة المرحلة الأولى ب مع المرضى الذين يعانون من متلازمة خلل التنسج النقوي (MDS) وسرطان الدم النخاعي الحاد (AML) ، ويمكن أن يكون  «Magrolimab» الجسم المضاد الأول في فئته لمكافحة CD47 بناءً على آلية العمل والبيانات السريرية الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بناء البيانات الجديدة حول قيادة شركة «كايت» في العلاج بالخلايا التائية لمستقبلات المستضدات الكيمائية (CAR) يتضمن تحليلًا مؤقتًا من دراسة المرحلة 2 ZUMA-5  لتقييم الاستخدام التجريبي لعقار«Yescarta»  (axicabtagene ciloleucel) في المرضى الذين يعانون من عدم الانتكاس أو الانكسار غير المتقلب.

أول علاج لخلايا CAR T

وكان «Yescarta» أول علاج لخلايا CAR T تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية الكبيرة الانتكاس أو الانكسار بعد خطين أو أكثر من العلاج الجهازي، بما في ذلك انتشار كبير B- لم يتم تحديد ورم الغدد اللمفاوية الخلوية (DLBCL) بخلاف ذلك، ورم الغدد اللمفاوية الأولية للخلايا البائية الكبيرة، وسرطان الغدد الليمفاوية عالي الدرجة والخلايا اللمفية النفاسية الناشئة عن سرطان الغدد الليمفاوية

ولا يستخدم «Yescarta» لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية في الجهاز العصبي المركزي. فمعلومات وصف الدواء في «Yescarta» في الولايات المتحدة لديها تحذير من مخاطر متلازمة إطلاق السيتوكين (CRS) والسمية العصبية، وتمت الموافقة على «Yescarta» مع استراتيجية تقييم المخاطر والتخفيف (REMS) بسبب هذه المخاطر.

اترك تعليق