سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

التصديري للصناعات الدوائية: 28 شركة مصرية تشارك في «Med Expo Africa» بتنزانيا

قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، إن المجلس يركز على الأسواق الإفريقية في إطار دعم اتجاه الدولة لتلك الأسواق.

وأضاف جورج، أن نسبة الدعم المقدمة للأسواق الإفريقية تصل إلى 80% من قيمة المشاركة بمعرض «Med Expo Africa»، وذلك ضمن البرنامج الجديد لدعم الصادرات.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد توسعًا في الاشتراك بالمعارض الدولية ذات الجدوى الاقتصادية والتجارية على الصادرات المصرية بقطاع الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية.

وينظم المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية بالتعاون مع «اكسبو كونسلتنانت العالمية» المشاركة المصرية في معرض «Med Expo Africa»، الذى سيقام خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجاري في دار السلام بتنزانيا.

ومن المقرر أن تشارك في المعرض 28 شركة من خلال جناح مصري متميز، حيث يعتبر المعرض فرصة مثالية للتواجد بسوق شرق إفريقيا، لكونه أول وأقدم معرض متخصص في مجال الرعاية الصحية والأدوية والمعامل في تنزانيا، والذى يضم 6 دول، وهي: بوروندي، كينيا، رواندا، تنزانيا، أوغندا، جنوب السودان، حيث يقام في دورته الـ23 في 2021.

وزار المعرض بالدورة الماضة أكثر من 3500 زائر، بمشاركة أكثر من 100 شركة من 20 دولة مختلفة، وهي: بلجيكا، الصين، فنلندا، ألمانيا، الهند، فرنسا، إيطاليا، مصر، كينيا، كوريا، الكويت، ماليزيا، سنغافورة، جنوب إفريقيا، إسبانيا، تايلاند، تركيا، الإمارات، بريطانيا.

 

اترك تعليق