سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

التصديرى للأدوية: الدول الأفريقية تستورد أدوية من خارج القارة بقيمة 15.8 مليار دولار خلال عام

قال الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، أن واردات الأدوية الإفريقية بلغت نحو 16.5 مليار دولار خلال العام الماضى منها 660 مليون دولار فقط تجارة بينية إفريقية بنسبة 5%، لافتًا الى أهمية العمل على زيادة هذه النسبة لتصل إلى 30% بحلول عام 2030.

جاء ذلك على هامش المعرض الطبي المصري لإفريقيا والذي يحظى بمشاركة 34 شركة مصرية و25 شركة إفريقية تمثل 7 دول هي جنوب إفريقيا وإثيوبيا وغانا وكينيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا.

أقيم المعرض الطبي المصري لإفريقيا، الذي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الطبية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وبمشاركة مصنعي ومصدري الصناعات الدوائية المصرية ومستحضرات التجميل، وذلك في إطار زيارة بعثة مشترين إفريقية في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل للقاهرة.

ونوه ماجد جورج إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في القطاع الدوائي في مجالات التجارة والتصنيع وتوحيد تسجيل الأدوية واعتماد التسجيل المتبادل للصناعات الدوائية، مشيرا إلى أن قطاع الدواء المصري قام بإنشاء مراكز لوجستية بشرق وشمال وغرب قارة إفريقيا بدول المغرب وكينيا وزامبيا.

 

 

اترك تعليق