سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

البورصة: تنفيذ صفقة شراء «إم سي أي كابيتال» لـ23% من أسهم مستشفى كليوباترا اليوم

قالت البورصة المصرية، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة إم سي أي كابيتال بارتنرز على أسهم شركة مستشفى كليوباترا بجلسة اليوم الخميس.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أن الصفقة نُفذت على عدد 367.83 مليون سهم، بقيمة إجمالية 1.839 مليار جنيه.

واستحوذت شركة إم سي أي كابيتال بارتنرز على ما يقرب من 23% (تمثل نحو 88% من المستهدف) من أسهم رأسمال شركة مستشفى كليوباترا بقيمة إجمالية للصفقة تقدر بنحو 1.84 مليار جنيه.

وقالت البورصة المصرية في بيان، إن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة إم سي أي كابيتال بارتنرز على شركة مستشفى كليوباترا بنهاية فترة سريانه اليوم بلغ 367.8 مليون سهم.

كانت شركة إم سي أي كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الطبية؛ تقدمت بعرض شراء اختياري للاستحواذ على حصة من أسهم رأسمال شركة مستشفى كليوباترا؛ وذلك حتى عدد 419.348 مليون سهم والتي تمثل حتى 26.21% من أسهم الشركة المصدرة.

ويبلغ سعر العرض يبلغ 5 جنيهات للسهم، وفترة سريانه 10 أيام عمل بدأت من جلسة تداول الاثنين 13 ديسمبر الجاري، حتى نهاية جلسة تداول 26 ديسمبر الجاري.

,أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة مستشفى كليوباترا، ارتفاع إيراداتها إلى 1.9 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأول المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت قوائم مستشفى كليوباترا المجمعة ارتفاع تكاليف النشاط إلى 1.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المشار إليه، مقارنة بتكاليف بلغت 925.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

اترك تعليق