سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

البورصة تعلن سعر وموعد تنفيذ عرض شراء «إم سي أي هيلث» لأسهم في مستشفى كليوباترا

أعلنت البورصة موعد وسعر تنفيذ عرض الشراء الاختياري النقدي المقدم من شركة إم سي أي كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الطبية؛ للاستحواذ على حصة من أسهم رأسمال شركة مستشفى كليوباترا؛ وذلك حتى عدد 419.348 مليون سهم والتي تمثل حتى 26.21% من أسهم الشركة المصدرة.

وأشارت البورصة، في بيان اليوم الأحد، أن سعر العرض يبلغ 5 جنيهات للسهم، وفترة سريانه عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غد الاثنين 13 ديسمبر الجاري، وحتى نهاية جلسة تداول 26 ديسمبر الجاري.

وأضافت على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

كانت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، أعلنت عن دخولها مع بنك مصر في تحالف من خلال شركة إم سي أي كابيتال هيلث كير، بغرض الاستحواذ على نسبة من مستشفى كليوباترا.

وأوضحت يوم الخميس الماضي، أن التحالف يستهدف شراء بحد أدنى 125.96 مليون سهم تمثل نسبة 7.87% من أسهم مستشفى كليوباترا، وبحد أقصى 192 مليون سهم تمثل 12% من أسهم الشركة.

يشار أن MCI Capital healthcare partners هي شركة مملوكة بنسبة 60% لشركة سي آي كابيتال القابض، و40% لبنك مصر.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري، والتي تقدمت به الشركة أمس الأربعاء، بغرض الاستحواذ حتى نسبة 26.21% من أسهم كليوباترا بسعر 5 جنيهات للسهم.

وحققت مستشفى كليوباترا أرباحاً بلغت 288.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 182 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح إلى 271.84 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 179.19 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما سجلت الحقوق غير المسيطرة خلال الفترة صافي ربح بلغ 16.26 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.822 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

 

اترك تعليق