سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

البنك العقاري يشارك بـ 180 مليون جنيه في قرض مشترك لصالح شركة فيتو فارم

يشارك البنك العقاري المصري العربي ضمن تحالف مصرفي يقوده البنك المصري لتنمية الصادرات، في قرض مشترك بقيمة 650 مليون جنيه لصالح شركة فيتو فارم إنترناشيونال للأدوية والكيماويات، بغرض إنشاء مصنع للأدوية في مدينة برج العرب بمحافظة الاسكندرية بتكلفة استثمارية 1.1 مليار جنيه.

وأقتنص البنك العقاري المصري الحصة الأكبر من القرض بنحو 180 مليون جنيه وذلك في إطار سعي البنك الى تنويع حجم محفظته والتحول الى مصرف متكامل.

تم توقيع القرض المشترك، في حضور، مدحت قمر رئيس البنك العقاري المصري العربي، وميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، والدكتور أحمد جلال نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، وحسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان، وحسين الرفاعي رئيس بنك قناة السويس، وغادة البيلي رئيس بنك التنمية الصناعية، والدكتور أيمن حسام عمر رئيس مجموعة HO جروب.

وأعرب مدحت قمر رئيس البنك العقاري، عن سعاته بالمشاركة في هذا القرض المشترك الذي يأتي في أحد أبرز القطاعات التي تمثل أمن قومي وهو قطاع الصناعات الدوائية، حيث سيساهم مصنع فيتو فارم، في توطين الصناعة الوطنية والحد من الواردات وزيادة الصادرات ومن ثم توفير العملة الصعبة للبلاد.

وأوضح أن البنك العقاري يمتلك محفظة ائتمان قوية تمكنه من التوسع في تمويل المشروعات التنموية الكبرى خاصة الصناعية والتي تساهم بشكل مباشر في زيادة الصادرات والحد من الواردات.

وأوضح أن قرض شركة فيتو فارم، يأتي في إطار توفير التكلفة الاستثمارية لإنشاء مصنع للأدوية بمدينة برج العرب، يتضمن وحدتان إنتاجيتان تتخصص الوحدة الأولي في إنتاج كافة الأدوية الصيدلانية والمستحضرات الطبية، بينما تتخصص الوحدة الثانية في إنتاج الأدوية البيولوجية.

وتتوزع حصص البنوك المشاركة في التمويل المشترك بواقع 180 مليون جنيه للبنك العقاري المصري،  الى جانب حصول بنوك تنمية الصادرات والتعمير والاسكان والتنمية الصناعية  على حصص متساوية بواقع 120 مليون جنيه لكل بنك، بينما شارك بنك قناة السويس بقيمة 110 مليون جنيه .

فيتو فارم.. مجموعة حسام عمر
جانب من توقيع عقد التمويل المشترك لصالح شركة فيتو فارم
اترك تعليق