سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«البنك الإفريقي للتنمية»: 3 مليار دولار لدعم صناعة الأدوية في القارة السمراء خلال الفترة المقبلة

أكد عبد الرحمن دياو المدير الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بالقاهرة، أن البنك الإفريقي للتنمية سيستثمر 3 مليارات دولار؛ لدعم وتمويل قطاع صناعة الأدوية في القارة السمراء، خلال الفترة المقبلة حتى يزيد إجمالي التصنيع المحلي لصناعة الدواء إلى 70% عام 2030، بالمقارنة بنسبة 30% هي نسبة التصنيع المحلي للدواء في إفريقيا.

وقال، خلال فعاليات منتدى الاستثمار فى صناعة الدواء الذى عقده البنك الإفريقي للتنمية، ونظمته الدكتورة غادة أبو زيد منسق وخبير برامج التنمية الصناعية بالبنك بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأفارقة، مساء أمس الإثنين، إن هناك فرصًا واعدة يمكن أن تستفيد بها مصر فى تصدير الدواء إلى إفريقيا، خصوصا وأن لديها خبرة كبيرة فى هذا المجال.

وفي سياق متصل قال الدكتور عبده مختار، مدير إدارة تنمية الصناعة والتجارة في إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية، إن خطة البنك للاستثمار في صناعة الدواء تشمل دعم الشركات المحلية الكبرى والصغرى، والتي تسعي إلى التصدير وتعمل في جميع مجالات صناعة الدواء ذات التكنولوجيا العالية أو المتوسطة.

وتابع: “تشمل الخطة؛ السياسات الصناعية الملائمة لإتاحة الأسواق في إفريقيا ودعم البنية التحية واللوجستيات حتى يزيد التبادل التجاري بين الدول الإفريقية في مجال الدواء إلى 2 مليار دولار، ارتفاعًا من 600 مليون دولار حاليًا”.

 

اترك تعليق