سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

البرازيل تؤجل إعلان مدى فاعلية اللقاح الصيني سينوفاك لـ 23 ديسمبر

أجلت ولاية ساو باولو البرازيلية إصدار بيانات فاعلية لقاح COVID-19 الذي طورته شركة Sinovac الصينية، لتشديد الإطار الزمني لموافقة الجهات التنظيمية قبل طرحه المقرر في 25 يناير.

وقال الحاكم جواو دوريا في مقابلة إذاعية يوم الاثنين إن البيانات ستصدر في 23 ديسمبر، بعد ثمانية أيام من الموعد المقرر ، للسماح بحجم عينة أكبر وتحليل أكثر اكتمالا.

في وقت سابق يوم الاثنين ، قال جواو غاباردو ، رئيس فريق الاستجابة لـ COVID-19 في ساو باولو ، إن التأخير سيسمح بتحليل الفعالية لتشمل بيانات من عينة تشمل 151 مصابًا ، مما يجعلها تقريرًا نهائيًا وليس تقريرًا أوليًا.

أثار إعلان دوريا أن ساو باولو ستبدأ التطعيمات العامة في 25 يناير ، مع اللقاح الصيني الذي حصلت عليه بشكل مستقل ، أغضب الحكومة الفيدرالية للرئيس جاير بولسونارو ، التي لم تحدد موعدًا لحملة التحصين الوطنية.

يوم الأحد ، أمر قاضي المحكمة العليا ريكاردو ليفاندوفسكي وزارة الصحة بالتوضيح في غضون 48 ساعة عندما تخطط الحكومة الفيدرالية لبدء التطعيمات العامة.

على الرغم من أن البرازيل لديها سجل يحسد عليه في التطعيمات الوطنية ونظام الصحة العامة الذي تم إعداده جيدًا لمثل هذه الحملات ، إلا أن بولسونارو نفى مرارًا وتكرارًا خطورة الفيروس وهو أحد المتشككين في اللقاح الذي قال إنه لن يأخذ جرعة COVID-19.

أثار ضغط دوريا العام غضب منظم الصحة Anvisa ، الذي يديره بشكل متزايد حلفاء بولسونارو.

في الأسبوع الماضي ، بدأ مركز الطب الحيوي في ساو باولو ، معهد بوتانتان ، في إنتاج لقاح سينوفاك في عملية ملء وإنهاء ستبلغ طاقته مليون جرعة في اليوم.

على الرغم من عدم حصوله على الموافقة الفيدرالية للقاح ، إلا أن الإنتاج – في وقت يتدافع فيه العالم للحصول على اللقاح – قد جذب اهتمام الحكام في جميع أنحاء البرازيل ودول في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية.

 

اترك تعليق