سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ400 مليون يورو في مبادرة منظمة الصحة العالمية لتوفير لقاح كورونا

قالت المفوضية الأوروبية إنها ستساهم بمبلغ 400 مليون يورو (476 مليون دولار) في مبادرة تقودها منظمة الصحة العالمية لشراء لقاحات كوفيد -19، لكنها لم توضح ما إذا كانت دول الاتحاد الأوروبي ستحصل على اللقاحات من خلال خطة منظمة الصحة العالمية.

وتهدف المبادرة، التي أطلق عليها اسم «COVAX»، إلى شراء 2 مليار جرعة من لقاح كوفيد-19، المحتمل لجميع دول العالم من العديد من صانعي اللقاحات بحلول نهاية عام 2021.

وقالت المفوضية الأوروبية إن الدعم المالي للاتحاد الأوروبي سيقدم من خلال ضمانات.

ولم توضح متحدثة باسم المسؤول التنفيذي بالاتحاد الأوروبي كيف سيتم تقديم هذه الضمانات ولماذا يفضلون توجيه التمويل نقدًا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين «اليوم، تعلن المفوضية الأوروبية عن مساهمة بقيمة 400 مليون يورو في «COVAX» للعمل معًا في شراء لقاحات مستقبلية لصالح البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل».

وتتفاوض مفوضية الاتحاد الأوروبي على عمليات شراء مسبقة للقاحات كوفيد-19، مع العديد من صانعي الأدوية نيابة عن دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، وقالت في الأسابيع الماضية إن حكومات الاتحاد الأوروبي لا يمكنها شراء اللقاحات من خلال خطط الشراء الموازية.

وأضافت المفوضية في بيان أنها مستعدة، إلى جانب دول الاتحاد الأوروبي، «لوضع الخبرات والموارد في العمل ضمن «COVAX» لتسريع تطوير وتصنيع إمدادات عالمية من اللقاحات للمواطنين في جميع أنحاء العالم»

 

 

اترك تعليق