سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الاتحاد الأوروبي يبدأ مفاوضاته مع جلياد لضمان حصوله على ريمديسيفير

يبدأ مسئولو الاتحاد الأوروبي الحديث مع المسؤولين التنفيذيين في شركة جيلياد  Gilead Sciences.  للتوصل إلى اتفاق لتأمين الأدوية المضادة للفيروسات لمكافحة الفيروسات التاجية ريمديسيفير.

وقالت مصادر لـ بلومبرج، أن ستيلا كيرياكيدس، مفوضة الصحة بالاتحاد الأوروبي، سوف تتحدث مع جيلياد بشأن شراء الدواء نيابة عن 16 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، والدنمارك، طالباً عدم الكشف عن هويته لأن المناقشات جارية.

من المتوقع أيضًا أن يستفسر Kyriakides عن الطاقة الإنتاجية لـ Gilead والجدول الزمني للتسليم.

وتأتي المناقشات في أعقاب صفقة أمريكية الأسبوع الماضي للحصول على ما يقرب من جميع إمدادات صانعي الأدوية من الأدوية في الأشهر المقبلة، وهي خطوة أثارت قلق الدول الأخرى لن يكون لديها مخزون كاف.

وسعت دول بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا لطمأنة مواطنيها الأسبوع الماضي أنه سيكون لديهم ما يكفي وسط مخاوف أوسع نطاقا بشأن الدول التي تتسابق قبل مناطق أخرى لحظر الوصول إلى العلاجات واللقاحات اللازمة للمساعدة في إنهاء الوباء.

وفقًا لـ Andrew Hill ، وهو زميل أبحاث كبير في جامعة ليفربول، فإن جلياد الأمريكية مُلزمة بتوفير الدواء للدول الأوروبية حيث خاطر الناس بالمشاركة في التجارب البشرية دون معرفة ما إذا كان الدواء سيعمل ، أم لا. وقال الأسبوع الماضي إنه لا توجد طريقة للتحقق مما إذا كانت الدول لديها مخزون كاف.

وأصبح Remdesivir واحدًا من أول الأدوية المستخدمة على نطاق واسع لـ COVID-19 بعد أن وجدت تجربة سريرية كبيرة أن الدواء يسرع الشفاء بحوالي أربعة أيام في المرضى في المستشفيات. في وقت لاحق ، قال باحثون في جامعة أكسفورد إن دراسة كبيرة أظهرت أن ديكساميثازون ، وهو مضاد عام للالتهابات رخيص التكلفة ، يحسن البقاء على قيد الحياة في المرضى المصابين بأمراض شديدة.

 

اترك تعليق