سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الاتحاد الأوروبي يؤجل الموافقة على لقاح كورونا المحدث من «نوفافاكس»

أجل المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرار الموافقة على لقاح كورونا المصمم خصيصًا من شركة نوفافاكس Novavax، في انتكاسة لشركة التكنولوجيا الحيوية المدرجة في الولايات المتحدة والتي تكافح تراجعًا في الطلب على لقاحات فيروس كورونا.

وبدلاً من ذلك، طلبت وكالة الأدوية الأوروبية، التي كان من المقرر أن توافق على اللقاح المحدث يوم الجمعة الماضي، مزيدًا من المعلومات. أثارت الهيئة التنظيمية أيضًا أسئلة إلى شركة الأدوية في عام 2021 بشأن أول لقاح لفيروس كورونا قبل الموافقة في النهاية على الجرعة.

وقالت نوفافاكس لصحيفة فايننشال تايمز: “كجزء من عملية المراجعة المستمرة، لدى (وكالة الأدوية الأوروبية) أسئلة إضافية، والتي سنجيب عليها على وجه السرعة”.

وأضافت الشركة أنها واصلت العمل في «شراكة وثيقة» مع الهيئة التنظيمية لتحقيق «الهدف المشترك» المتمثل في تقديم لقاح محدث لكوفيد يعتمد على البروتين ولا يعتمد على تقنية mRNA.

قال أحد الأشخاص المطلعين على المحادثات إن وكالة الأدوية الأوروبية لديها أسئلة حول فعالية أحدث إصدار من اللقاح وتسعى إلى التأكد من أن خصائصه هي نفسها عبر مواقع الإنتاج المختلفة.

ورفضت وكالة الأدوية الأوروبية التعليق.

وحذرت نوفافاكس، التي يعد لقاحها المضاد لكوفيد-19 المنتج الوحيد الذي يمكنها تسويقه، في فبراير من أن هناك “شكا كبيرا” حول مستقبلها وخططها التفصيلية مؤخرا لخفض التكاليف بنسبة تصل إلى 50 في المائة وتقليص القوى العاملة في الشركة البالغة 2000 موظف بمقدار الربع. .

اترك تعليق