سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإكوادور توقع اتفاقيات توريد لقاحات كورونا مع فايزر وبيونتيك وأسترازينيكا

قال وزير الصحة الإكوادور يوم الأربعاء إن الإكوادور وقعت اتفاقيات توريد مع شركات أدوية كبرى من بينها شركة فايزر وبيونتيك لتوفير ملايين لقاحات كوفيد -19، مضيفا أنها تسعى لإجراء محادثات مع المختبرات الصينية بشأن المزيد من الإمدادات.

وأضاف كارلوس زيفالوس إن الدولة الواقعة في منطقة الأنديز، التي تواجه تباطؤًا اقتصاديًا تفاقمه الوباء، حصلت على أموال من خلال بنك التنمية للبلدان الأمريكية لتمويل الوصول إلى لقاح COVAX ، الذي تقوده منظمة الصحة العالمية.

«في الوقت الحالي ليس لدينا دليل علمي، على سبيل المثال، أن اللقاح X سيعمل على مجموعة سكانية معينة.. هذا هو السبب في أننا نستهدف كل الاحتمالات، لأننا نريد لقاحًا فعالًا وآمنًا يصل إلى البلاد في الوقت المحدد وبسعر معقول».

ووقعت حكومة الإكوادور صفقة توريد لقاح مع شركة أسترازينيكا وخطاب نوايا لشراء مليوني جرعة أخرى من COVAX، وهي وحدة تابعة لشركة United Biomedical Inc.

وقد بدأت محادثات مع شركة جونسون آند جونسون و شركة نوفافاكس و شركة مودرنا، وأبلغت ثلاثة مختبرات صينية باهتمامها ببدء المحادثات.

ووفقًا للبيانات الرسمية ، يوجد في الإكوادور ما يقرب من 155000 إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 8000 حالة وفاة.

وتضمنت الحكومة أيضًا في البيانات حوالي 4300 شخص ماتوا على الأرجح بسبب كوفيد-19.

وتتوقع السلطات أن تبدأ اللقاحات في الوصول في عام 2021 ، مع إعطاء الأولوية للمهنيين الصحيين والعاملين المعرضين لخطر التعرض.

 

اترك تعليق