سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الأسبوع الجاري.. 4 شركات تستعد لإصدار أدوية بديلة لعقار شركة أبفي الأكثر مبيعًا «هوميرا»

تستعد أربع شركات أدوية على الأقل لإصدار أدوية مقلدة جديدة من عقار أبفي الأكثر مبيعًا لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي “هوميرا”، خلال الأسبوع الجاري ، لكن الخبراء يتوقعون تغيرًا طفيفًا في أسعار العلاج حتى مع المنافسة الجديدة.

ومن المتوقع أن تطلق شركات صناعة الأدوية بورينجر إنجلهايم و ساندوز و Organon بدائلها الحيوية اليوم ، مما يضيف إلى المنافسة الأمريكية على الدواء التي بدأت عندما أصدرت شركة أمجين نسختها في يناير الماضي.

وتخطط شركة Fresenius الألمانية لإصدار نسختها المثيلة غدا الاثنين، وفقًا للشركة.

وعادة ما تنخفض الأسعار بشكل كبير ، عندما تدخل إصدارات عامة متعددة من الأدوية المستخدمة على نطاق واسع إلى السوق.

لكن مصنعي البدائل الحيوية هيوميرا – اسم نسخ الأدوية البيولوجية – من المرجح أن يحافظوا على الأسعار مرتفعة للتنافس مع بعضهم البعض للرافعة المالية مع مديري مزايا الصيدلة (PBMs) ، الذين يتفاوضون على التغطية التأمينية نيابة عن عملائهم

وخضعت PBMs لتدقيق متزايد بسبب أخذ بعض رسومها كنسبة مئوية من الخصومات التي يتفاوضون عليها مقابل الأدوية التي تغطيها ، والتي قال بعض المشرعين إنها يمكن أن تدفعهم إلى تفضيل الأدوية الأعلى سعرًا في مفاوضاتهم.

وإجمالاً ، من المتوقع أن تتوفر تسع نسخ على الأقل من Humira ، الذي يعالج أيضًا حالات مثل التهاب القولون التقرحي والصدفية ، من شركات بما في ذلك فايزر و Celltrion الكورية الجنوبية في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

اترك تعليق