سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الأردن تمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المنشآت السياحية

أعلن المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، عن إجراءات حكومية ستفرض قريبا على القطاع السياحي لضمان عدم ارتفاع اصابات فيروس كورونا.

وأكدت وزارة السياحة والأثار في بيان، أن برامجها للسياحة الداخلية ستكون محصورة بمن تلقى لقاح كورونا، إضافة إلى أنه لن يسمح لغير متلقي اللقاح بالدخول الى المنشآت السياحية في الأردن.

وكانت الحكومة أعلنت عن أمر دفاع جديد سيتضمن مجموعة من الإجراءات، من ضمنها اعتماد شهادة تلقي لقاح كورونا كشرط وحيد للعاملين ومراجعي جميع الدوائر الرسمية، ومنشآت القطاعين العام والخاص وذلك اعتبارا من مطلع العام الجديد 2022.

وكانت وزارة الصحة الأردنية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري بدء إعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، للفئة العمرية 18 سنة فما فوق.

وأوضح أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الأردنية، الدكتور عادل البلبيسي، أن الجرعة الثالثة ستكون لمن أمضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية للفئة المستهدفة لعمر 18 سنة فما فوق.

وشدد البلبيسي على أهمية تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، “إذ أن المناعة بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية تنخفض”، مشددا على فعالية الجرعة الثالثة برفع المناعة لجميع الفئات العمرية.

وبين أن الوزارة تفضل أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية، وإذا كان نوع اللقاح في الجرعتين الأولى الثانية أثر على الشخص وتسبب له في مضاعفات فيمكن تغيير نوع المطعوم في الثالثة.

ودعا المسؤول الأردني إلى التوجه للمراكز المخصصة المنتشرة في جميع محافظات المملكة وتلقيها، مبينا أن تلقي الجرعة الثالثة لا يحتاج إلى التسجيل على المنصة، وسيحصل متلقي الجرعة على شهادة تثبت ذلك.

 

اترك تعليق