سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اقتصادية الشيوخ: تنفيذ العديد من المبادرات الصحية خلال العام المالي الجاري لخدمة المواطن

كشف تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والاستثمار بمجلس الشيوخ، أن وثيقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2022 / 2023 تستهدف تنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية التى تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات الصحية.

وأكد تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، أن الرؤية التنموية لقطاع الخدمات الصحية تأتي اتفاقًا مع أهداف خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن خطة التنمية في العام المالي 2023 /22 تستند على تخصيص استثمارات كلية للخدمات الصحية تقدر بنحو 54.9 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة بنسبة 3.9% من الاستثمارات الاجمالية للخطة فى نفس العام.

ووفقا للتقرير ارتكزت خطة الدولة للنهوض بالخدمات الصحية على ثلاثة محاور رئيسية، في مقدمتها مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن أورام الثدى وتوفير العلاج بالمجان، ومنظومة التأمين الصحى الشامل للعمل على تغطية صحية لكافة أفراد المجتمع، ومبادرة حياة كريمة لتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية فى الريف.

ويشير التقرير لتفصيل وثيقة الخطة الاستراتيجية التنموية لقطاع الصحة والإنجازات المحققة فى عام 2021 فى مجال التأمين الصحى الشامل وأوضحت أهم المبادرات الصحية والحملات التوعوية.

 

اترك تعليق