سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

استراليا: وقف تجارب لقاح أسترازينيكا غير مقلق ويظهر قوة الإلتزام بمعايير السلامة

قال نائب كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا يوم الأربعاء إن تعليق شركة أسترازينيكا لتجاربها على لقاح كوفيد-19، بعد إصابة أحد المشاركين بمرض غير مبرر لا يعني إلغاء اللقاح وإظهار الالتزام بمعايير السلامة.

وقال نيك كوتسوورث ، نائب كبير المسؤولين الطبيين في البلاد لشبكة سكاي نيوز: «بالمعلومات التي حصلت عليها في الوقت الحالي ، لست قلقًا بشأنها» ، مضيفًا أن التوقف المؤقت لا يعني أن اللقاح «خارج عن المنافسة».

وقال: «في بعض النواحي ، يعد هذا أمرًا إيجابيًا للغاية لأنه يظهر أنه على الرغم من التطوير المتسارع للقاح، فإن السلامة هي أولوية المحققين والتجارب السريرية».

بينما طلبت أستراليا ملايين الجرعات إذا ثبت نجاح اللقاح ، قال كوتسوورث إن البلاد استثمرت في العديد من المرشحين للتلقيح «مع العلم أنه لن يتم تلقيحهم جميعًا».

وأبلغت ولاية فيكتوريا الأسترالية، بؤرة تفشي فيروس كورونا في البلاد، عن 76 حالة إصابة جديدة يوم الأربعاء ، وهو أكبر ارتفاع لها في الحالات اليومية في ثلاثة أيام على الرغم من تراجع متوسط ​​عدد الحالات اليومية في المناطق الإقليمية.

وقالت شركة الأدوية البريطانية إنها أوقفت طواعية التجارب للسماح للجنة مستقلة بمراجعة بيانات السلامة ، وإنها تعمل على تسريع المراجعة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن شخص مطلع على الأمر قوله إن المرض كان التهاب النخاع المستعرض ، وهو متلازمة التهابية تصيب النخاع الشوكي وغالبًا ما تنجم عن عدوى فيروسية. ولم تكشف شركة أسترازينيكا عن المرض ورفضت التعليق على التقرير.

 

اترك تعليق