سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في «ألمانيا» مجددًا بعد شهرين من التراجع

أظهرت بيانات رسمية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع مرة أخرى يوم الأربعاء بعد أكثر من شهرين من التراجع المطرد.

وأبلغ معهد روبرت كوخ (RKI) للأمراض المعدية عن 985 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 3.73 مليون، بزيادة 177 حالة مقارنة بالزيادة اليومية قبل أسبوع وفقا لرويترز.

ارتفع عدد الموتى بمقدار 48 في اليوم الماضي إلى ما مجموعه 91110 – بانخفاض عن الزيادة اليومية التي بلغت 56 في الأسبوع الماضي.

ارتفع عدد الحالات المسجلة لكل 100 ألف شخص في الأيام السبعة الماضية بشكل طفيف إلى 5.1 من 4.9 يوم الثلاثاء. كان رقم الإصابة قد انخفض في السابق منذ أواخر أبريل.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان، إنه في حين سيتم الوصول إلى معدل تطعيم بنسبة 90٪ قريبًا بين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، فإن الأمر سيستغرق حملة إعلانية كبيرة للوصول إلى معدل 85٪ بين الشباب.

وقال للإذاعة الألمانية أوضح “إذا نجحنا في ذلك قدر الإمكان في يوليو، فسيكون لدينا أيضًا احتمال جيد لخريف وشتاء بمتطلبات أقل وقيود أقل بكثير”.

ونُقل عن وزير الخارجية هيكو ماس قوله يوم الثلاثاء إن على ألمانيا رفع جميع القيود المتبقية المرتبطة بفيروس كورونا بمجرد أن يتم تقديم لقاح للجميع، مما يشير إلى أنه ينبغي الوصول إلى هذه النقطة الشهر المقبل.

وتلقى حوالي 57٪ من الأشخاص في ألمانيا جرعة واحدة على الأقل وحوالي 39٪ تم تطعيمهم بالكامل ، وفقًا للبيانات الرسمية.

 

اترك تعليق